التكييف

 

تتطلب مرشحات وملفات التكييف والزعانف الخاصة بمكيف الهواء صيانة دورية للوحدة لتعمل بفعالية وكفاءة طوال سنوات الخدمة. يضمن إهمال الصيانة اللازمة انخفاضًا ثابتًا في أداء أجهزة تكييف الهواء بينما يزيد استخدام الطاقة بشكل مطرد. تحقق من برنامج  نظام التبريد المنزلي للحصول على مزيد من الطرق للمساعدة في تحسين راحتك وكفاءة مكيف الهواء لديك.

مرشحات مكيف الهواء
تتمثل مهمة الصيانة الأكثر أهمية التي تضمن كفاءة مكيف الهواء في استبدال مرشحاته أو تنظيفها بشكل روتيني. تعمل المرشحات المسدودة والمتسخة على منع تدفق الهواء الطبيعي وتقليل كفاءة النظام بشكل كبير. مع عرقلة تدفق الهواء الطبيعي ، قد يحمل الهواء الذي يتجاوز المرشح الأوساخ مباشرة إلى ملف المبخر ويضعف قدرة امتصاص الملف. يمكن أن يؤدي استبدال مرشح متسخ وسد بفلتر نظيف إلى خفض استهلاك طاقة مكيف الهواء بنسبة تتراوح بين 5٪ و 15٪.

بالنسبة لمكيفات الهواء المركزية ، توجد المرشحات عمومًا في مكان ما بطول قناة مجرى الهواء. توجد مواقع التصفية الشائعة في الجدران والسقوف والأفران أو في مكيف الهواء نفسه. تحتوي مكيفات هواء الغرفة على فلتر مثبت في الشواية التي تواجه الغرفة.

بعض أنواع المرشحات قابلة لإعادة الاستخدام. يجب استبدال الآخرين. وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من الأنواع والكفاءات. قم بتنظيف أو استبدال فلتر أو مرشحات نظام تكييف الهواء كل شهر أو شهرين خلال موسم التبريد. قد تحتاج المرشحات إلى مزيد من الاهتمام المتكرر إذا كان مكيف الهواء قيد الاستخدام المستمر ، أو تعرض لظروف متربة ، أو كان لديك حيوانات أليفة محشوة بالفراء في المنزل.

لفائف مكيف الهواء
تقوم لفائف المبخر وملف المكثف في مكيف الهواء بجمع الأوساخ على مدار أشهر وسنوات الخدمة. يمنع المرشح النظيف لفائف المبخر من التلويث بسرعة. في الوقت المناسب ، ومع ذلك ، فإن ملف المبخر لا يزال جمع الأوساخ. هذا الأوساخ يقلل من تدفق الهواء ويعزل الملف ، مما يقلل من قدرته على امتصاص الحرارة. لتجنب هذه المشكلة ، تحقق من ملف المبخر كل عام وقم بتنظيفه حسب الضرورة.

يمكن أن تصبح ملفات المكثف الخارجي قذرة جدًا إذا كانت البيئة الخارجية مغبرة أو إذا كانت هناك أوراق شجر قريبة. يمكنك بسهولة رؤية ملف المكثف وإشعار ما إذا كانت الأوساخ تتجمع على زعانفها.

يجب عليك تقليل الأوساخ والحطام بالقرب من وحدة المكثف. فتحات المجفف والأوراق المتساقطة وجزازة العشب كلها مصادر محتملة للأوساخ والحطام. يسمح تنظيف المنطقة المحيطة باللف وإزالة أي حطام وتقليص أوراق الشجر التي لا يقل طولها عن 2 قدم (0.6 متر) بتدفق هواء مناسب حول المكثف.